شريط الأخبار

أقسام الموقع
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مع تصاعد ضرباتها الجوية ضد داعش بسوريا والعراق الخارجية الامريكية تحذر رجال الاعمال الامريكية بالمغرب من الانتقام




نشر موقع فوكس نيوز القناة الاخبارية الامريكية اليوم تحذيرا موجها من وزارة الخاريجية الامريكية الى رجال الاعمال الامريكيين العاملين بالمغرب بتاريخ 7 اكتوبر الجاري.
التحذير الذي حصلت القناة المذكورة على نسخة منه, يستند الى معلومات استخباراتية تفيد بان عدد الجهاديين المغاربة المنضوين تحت لواء داعش بلغ ما بين 1500 و 2000 مقاتل في سوريا و العراق, محذرا رجال الاعمال الامريكيين بالمغرب من ردود فعل انتقامية على الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة الامريكية ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق
وقال خبير في محاربة الارهاب لنفس القناة, ان ابراهيم بن شكران ومحمد العلمي من المغرب, مرتبطين بتنظيم  القاعدة, وكانوا من المعتقلين السابقين بكوانتانمو, وهم حاليا من كبار القيادات بتنظيم داعش بسوريا والعراق .
وكانت فرنسا قد حذرت الفرنسيين المقيمين في نحو 30 دولة او مضطرين الى التوجه اليها  من بينها المغرب بـ"توخي أقصى درجات الحذر"، بعد تهديد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) باستهداف الرعايا الغربيين ولا سيما الفرنسيين منهم.
وقال عثمان الشريف العلمي، الرئيس الشرفي للفيدرالية الوطنية للسياحة في المغرب، مستعرضا تداعيات التحذير الفرنسي انه "خلال 72 ساعة الماضية ألغيت 1500 ليلة مبيت لسياح فرنسيين، كما أن معدل الحجز المستقبلي انخفض منذ الأسبوع الماضي بنحو 50 بالمئة، أي من الف حجز فرنسي يوميا الى 500".
مضيفا في نفس السياق أن "لهذا القرار نتائج أخرى في المستقبل، من بينها فقدان مناصب العمل وتراجع المداخيل"، خاصة وأن السياح الفرنسيين يشكلون في بعض المواسم ما بين 35 بالمئة و40 بالمئة من السواح الأجانب.

شارك الموضوع:

التصنيفات:

اسم الكاتب

نبدة عن الكاتب.....:

  • لإضافة الرموز تظهر أيقونات