شريط الأخبار

أقسام الموقع
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الخارجية البريطانية: المملكة المتحدة لا تعترف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية

جددت المملكة المتحدة موقفها الثابت من قضية الصحراء الغربية مؤكدا رفضها لاحتلال المغرب لأراضي الصحراء الغربية.  
وأوضح وكيل وزارة الخارجية البريطانية توبياس الوود يوم الخميس الماضي  في رد مكتوب على سؤال تقدم به النائب مارك وليامز عن  الحزب الليبرالي الديمقراطي " ان المملكة المتحدة تتبنى نفس موقف الأمم المتحدة والمتمثل في عدم الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية.
وكانت  وثيقة نشرها كريس كولمان على حسابه بموقع تويتر كشفت عن  فشل المغرب في إقناع المملكة المتحدة عن التراجع عن موقفها المتقدم بخصوص دعم حق تقرير المصير بالصحراء الغربية.
وكشفت الوثيقة الصادرة عن الخارجية المغربية أن المملكة المتحدة تحولت إلى ساحة لمناصرة قضية الشعب الصحراوي مؤكدة ان عدد من النواب والمنظمات الحقوقية انخرطت في حملة للتحسيس بالقضية الصحراوية داخل المجتمع البريطاني.
وكشفت الوثيقة أن الحكومة البريطانية وطيلة السنوات الأربع الماضية كثفت من جهودها لدعم القضية الصحراوية خاصة بمجلس الأمن حيث برز دورها في صياغة القرارات المتعلقة بالصحراء الغربية

وأكدت الوثيقة أن دعم الحكومة البريطانية للبوليساريو لم يقتصر على الأمم المتحدة بل تطور ليشمل المنظمات الدولية الأخرى وفي مقدمتها الاتحاد الأوروبي  عندما امتنعت لندن عن التصويت لصالح تجديد اتفاق الصيد بين الاتحاد الأوروبي والمغرب .

شارك الموضوع:

التصنيفات:

اسم الكاتب

نبدة عن الكاتب.....:

  • لإضافة الرموز تظهر أيقونات