شريط الأخبار

أقسام الموقع
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المجلس الروسي للشؤون الدولية يسلط الضوء على تطورات القضية الصحراوية

نشر المجلس الروسي للشؤون الدولية اليوم الثلاثاء تقريرا إخباريا سلط من خلاله الضوء لأول مرة على تطورات القضية الصحراوية وأبعادها المختلفة.
وأكد المجلس الروسي الذي يترأسه وزير الخارجية الروسي السابق ايغور ايفانوف انه عقد جلسة عمل مع الوفد الصحراوي الرفيع الذي زار موسكو مؤخرا وحظي باستقبال المبعوث الخاص للرئيس الروسي.
وضمن التقرير استعرض المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو امحمد خداد تطورات القضية الصحراوية والجهود الأممية لحلها والموقف المغربي المعرقل والمتعنت منذ وقف إطلاق النار الى اليوم.
وأكد المسؤول الصحراوي ان روسيا التي تعتبر من القوى الكبرى الفاعلة في العلاقات الدولية وبحكم  عضويتها الدائمة بمجلس الامن ومجموعة أصدقاء الصحراء الغربية بإمكانها المساهمة في حل القضية الصحراوية .
كما تحدث التقرير عن موقف الاتحاد الإفريقي من القضية الصحراوية والوضع في الأراضي  المحتلة سيما بعد اندلاع ملحمة اكديم ازيك التي كانت الشرارة الأولى للربيع العربي.

للإشارة يعتبر المجلس الروسي للشؤون الدولية أهم المؤسسات الروسية المتخصصة في مجالي  الدراسات و الاستشراف الاستراتيجي وتعتمد وزارة الخارجية الروسية على تقاريره في اتخاذ المواقف بخصوص القضايا الدولية خاصة انه يضم في عضويته عشرات الدبلوماسيين الذين  سبق ان عملوا في عواصم العالم.

شارك الموضوع:

التصنيفات:

اسم الكاتب

نبدة عن الكاتب.....:

  • لإضافة الرموز تظهر أيقونات